تريد الاعلان عن عقار للايجار في ابها ؟ او تصفح أفضل عروض عقارات للايجار في موقع وتطبيق عقارات بوشملان في السعوديه من شقق، محلات تجاريه، فلل، دوبلكسات، عمارات، مكاتب، اراضي ومخازن، استراحات للايجار وغبرها، العديد من الاعلانات لتجد ما تبحث عنه بالمواصفات والاسعار التي تناسبك المتواجده في مختلف المدن والاحياء. قبل اقدامك على القيام بتاجير عقارك في ابها تعرف على بعض النصائح التي يقدمها لك موقع بو شملان العقاري اهمها:

  • يجب اولا الاستفسار عن سبب رغبة المستاجر على اسئجار شقتك او وحدتك العقاريه في ابها فاذا كان السبب تغيّر مكان عمله أو رغبته في منزل أكبر فهذا أمر مقبول، لكن احذر إذا كان السبب هو طرده من منزله السابق أو لخلاف مع المؤجر السابق.
  • الافضل أن ينتقل المستأجر الجديد بأسرع وقت ممكن، لكن انتبه من استعجال المستأجر للانتقال. حيث توجد أسباب منطقية للانتقال بسرعة، مثل الانتقال إلى عمل جديد أجبر المستأجر على الانتقال بسرعة، لكن من المفترض أن يقوم المستأجر بالبحث قبل فترة شهر على الأقل من موعد الانتقال.
  • يجب ان تستفسر عن عدد المنتقلين للاقامه بالعقار، ومن الأفضل أن لا يتجاوز عدد الأشخاص الذين سينتقلون للعيش في بيتك ضعفي عدد غرف النوم، فكلما زاد عدد الاشخاص كلما زاد استهلاك المنزل.
  • اسال المستاجر عن دخله الشهري ويفضل ان يساوي الأجرة الشهرية بمرتين ونصف، لكن انتبه فقد يعاني ايضا من ديون وأقساط أخرى ستجعل الدفع الشهري بانتظام صعباً عليه. يمكنك التأكد ما إذا كان المستأجر موظفاً من خلال طلب نسخة لعقد عمله أو طلب تصريح من البنك بدخله الشهري.
  • اساله عن المدة التي ينوي البقاء فيها بالعقار، من المحتمل أن يطلب المستأجر عقد إيجار لمدة عام، وعليك الابتعاد عن عقود الإيجار التي تقل مدتها عن 6 أشهر.
  • اتفق منذ البداية على التغييرات التي يتوقع المستأجر أن يقوم بها في المنزل، مثل تجديد الدهان والإضاءة أو الأجهزة الكهربائية، قبل انتقاله بشكل كامل. ومن المهم توضيح التغييرات التي يمكن للمستأجر القيام بها والخطوط الحمراء التي لا يمكن تجاوزها في تجديد المنزل.
  • إذا لم يكن المستأجر قادرا على دفع الأجرة منذ بداية عقد الإيجار، على الأغلب سيكون هذا هو الحال معه في الشهور القادمة، لذا انتبه و لا تقبل بداية علاقتك مع المستأجر وهو مديون لك بالمال، واطلب المبلغ كاملا قبل السماح بانتقاله إلى المنزل.
  • اسال مستاجرك عما إذا كان يدخن أو ينوي إحضار حيوانات أليفة للعيش في العقار اذا كان فيلا او شقه، وعن أسلوب حياته بشكل عام. استفسر عن رقم مؤجّره السابق ان وجد وتواصل معه للتاكد من ماضي المستاجر المستقبلي.
المزيد

للإيجار في ابها