تعرف هذه الأيام الاستراحات اقبالا كبيرا في العاصمة الرياض رغم ان اسعارها اصبحت مرتفعه نوعا ما، وقد بلغ في معظمها الضعف عما كانت عليه في الفترة الماضية. ولهذا نوفر لك في موقع بوشملان العقاري امكانية ايجاد شاليه او استراحه للايجار في السعوديه باسعار منافسه ومخصصه للمناسبات العامه اوالخاصة اوالعائليه، وتكون قريبه من جميع خدمات البقالات والمطاعم. تختلف الاستراحة يمكنك ان تجد منها المقسمه الى قسمين منفصلين قسم الرجال بحيث يتوفر على: بيت شعر، ومجلس مفروش، ملعب طايره بمسطح عشبي صناعي، جزء خاص للطبخ، وقسم ثاني مخصص للنساء يتكون من: مجلس نساء مفروش، بيت شعر، العاب أطفال مسطح عشبي، مطبخ، مسبح يمكن استخدامه من قبل قسم النساء او الرجال بشكل مستقل.

وعليه تتفاوت الاسعار ما بين استراحة وأخرى، حيث إن الاستراحات التي تضم ملاعب للكرة الطائرة هي الأكثر طلباً، اذ تبلغ قيمة إيجار اليوم الواحد في رمضان ما بين 1600 إلى 2500 رس، حسب مساحة الاستراحة، وقربها من الخدمات، مثل محطات الوقود وتوفر توصيل الطلبات لها. 

أن بعض الملاك يلجأ إلى رفع الأسعار في الفترة التي تكثر فيها المناسبات العائلية بمناسبة الإجازة وقرب الشهر الفضيل، مستغلين إقبال المواطنين، نظراً لمحدودية أماكن الترفيه، اضافة الى أنها المتنفس الوحيد للعوائل والشباب للترويح عن أنفسهم، فكثيرا مايندهش المواطنون من سبب الارتفاع الكبير والمبالغ فيه لإيجار الاستراحات بخلاف الأشهر القليلة الماضية، راجين تدخل الجهات المعنية للحد من هذا الاستغلال والتلاعب الواضح في أسعارها مقارنة بالإمكانات المتوفرة بها.

اصبحت موجة الارتفاع لا تقتصر على الاستراحات الفخمة وذات الخدمات المميزة، بل طالت أيضاً الاستراحات الصغيرة والقديمة التي تفتقر إلى أدنى المواصفات.

يعتبر غالبية المستأجرين من فئة الشباب، خاصة العزاب منهم، والذين يتهافتون على استئجار الاستراحات بهدف الالتقاء في مكان واحد، والسهر إلى ساعات متأخرة من الليل، وتناول طعام السحور، وإقامة صلاة الفجر معاً.

وبناءا على ماذكر، يؤكد القائمون على تطبيق وموقع بو شملان دليل عقارات السعوديه انه للحفاظ على مصالحك الشخصية ومصالح اسرتك واموالك ولتحمي نفسك من عمليات النصب والاحتيال، عند ايجار استراحة او اي عقار أو وحدة سكنية او اداريه او تجاريه هنالك عده خطوات يجب عليك اتباعها قبل التعاقد ومن ضمنها:

  • اتفاق الطرفان على أن تكون القيمة الايجارية للاستراحة ومرافقها مبلغا تقدر قيمته بالريال سنويا او شهريا ، على أن يدفع مقدماً عند بدء مدة الإيجار .
  • يتولى الطرفان دفع أجرة حارس الاستراحة مناصفة وجميع حقوقه .
  • يتولى المستأجر جلب الماء بالوايت، ودفع قيمته على حسابه في حالة جفاف البئر الارتوازية .
  • يتحمل المستأجر دفع فواتير استهلاك التيار الكهربائي خلال فترة الإيجار، علماً بأن قراءة عداد الكهرباء يحدد بتاريخ الالتقاء مع صاحب الاستراحة او المؤجر.
  • في حالة إهمال المستأجر ري الأشجار ونتج عن ذلك الإهمال ممات نخلة أو عدد من النخيل ، فإن المستأجر يغرم قيمة الفسيلة المقدرة بمائة ريال مضاعفة عشر مرات لتكون ألف ريال باعتبار عامل الجهد والزمن في نموها وإثمارها ..
  • يقر المستأجر بأنه استلم العين المؤجرة بعد أن عاينها وعلم ما فيها من منشآت وأشجار وأثاث ، أنها جميعاً بحالة جيدة ، وعليه تسليمها عند نهاية الإيجار بحالة جيدة كذلك .
  • يتم تحير العقد من ثلاث نسخ أصلية ، يحتفظ كل طرف من الأطراف بنسخة خاصة به، والنسخة الثالثة تحفظ لدى مكتب المحامي، للرجوع إليها عند الضروره .
المزيد

استراحات للإيجار في السعوديه