من أهم و افضل انواع الاستثمار العقاري بالعالم هى شراء عقار تجاري. فالعقارات التجارية سريعة النمو و هى الأفضل فى البيع و الإيجار كلما كانت إختياراتك صحيحة و على أيدي وسيط عقاري قادر على توجيهك إلى المكان المميز بسعر معقول و توفير نصائح عقارية عصرية لعملائه و فرص استثمار عقاري مميزة.فإذا كنت مهتم بالإستثمار العقاري فيجب أن يكن ضمن مخططاتك عقار تجاري، حيث نوفر لك في موقع بوشملان سهولة البحث عن عقارات تجاريه في الرياض باسعار مميزه ومساحات مختلفه، وكلما كان العقار في منطقة ناشئة زادت نسبة الربح منه مع مرور الزمن. و الإستثمار فى العقار...

هو أضمن وسيلة ربح ممكنه و هو ما ينصح به الخبراء دوما.

ان التفاوض في عقود الإيجار أو الشراء. قد يكلفك الإيجار 5000 ريال سعودي شهرياً أي مايمثل 60 الف ريال سعودي في السنه كالتزام شخصي، و قد يكون أكبر التزاماتك في بداية نشاطك.

معظم إيجارات محلات البيع بالتجزئة تستلزم منك دفع تكلفة الضرائب و الـتأمينات و الزراعة، الخدمات، الأمن، ضرائب النفايات، الصرف الصحي، تكاليف إزالة الكتابات عن الجدران، وأي إصلاحات. حيث تعتمد هذه التكلفة على مساحة موقعك بالقدم المربع، ولهذا عليك بتقدير التكلفة قبل توقيع عقد الإيجار. كما أنها تختلف ولكنها غالبا ما تتضمن تنظيف مواقف السيارات وصيانة جميع الجوانب الأخرى الشائعه، فقد تكون احيانا مكلفة جدا.

اطلب الحصول على خيارات في عقد الايجار تمكنك من تجديد الإيجار أو الانتقال مع نهاية العقد. حاول أن تكون المدة الابتدائية قصيرة، وخذ بعين الاعتبار أنك ستحتاج إلى التوسع وبذلك فإنك تحتاج مساحة أكبر. ولهذا فان عقد التأجير قد يوفر لك ذلك إذا احتجت مساحة أكبر، و قد يتوسع نشاطك ويمكنك أن تنتقل إلى موقع آخر في وسط المدينة أو إلغاء عقد الإيجار.

فلا تتعجل في اتخاذ قراراتك. فليس هناك أفضل من آخر موقع جيد. وعليك الاخذ بعين الاعتبار نقاط هامه منها: الموقع فهل هو أفضل مكان في الرياض - قيمة الإيجار مقارنة بالإيجارات الأخرى في نفس المنطقة - طبيعة المرفقات و تحسينات المؤجر - تكلفة الصيانة العامة للعقار - المساحة المستأجرة - المده وخيارات الايجار الخرى.

وفي الاخير ينصح بوشملان بعدم التسرع في اخذ ا قرار قبل مشاور الاهل والاصدقاء والتاكد تماما من موافقه المكان مع النشاط الذي ترغب بممارسته.

المزيد

تجاري للإيجار في الرياض