يعتبر تأجير المنشآت التجارية النشاط العقاري الذي لا يزال يحقق نتائج متميزة وملموسة وفي تزايد مطرد من الحركة، ويمكنك انت ان كان لديك عقار تجاري ان تعرضه للايجار في العليا من خلال موقع وتطبيق بو شملان العقاري، او يمكنك اذا كنت مهتما بالبحث عن محل تجاري او موقع لبدء نشاطك الجديد ايجاده بهذا القسم الذي ينشر فيه الوسطاء العقاريون او الملاك المباشرون عقارات في العليا للايجار يوميا مع سهوله في البحث وسرعة في التصفح والتواصل المباشر عن طريق الهاتف. وفي الوقت الذي يمر به القطاع العقاري السعودي من ضعف في الاداء و انخفاض مطرد في قيمته،...

يشهد العقار التجاري منه وفرة في نشاطه لا تعكس حال باقي العقارات الأخرى، وهو ما أهّله لأن يكون النشاط الوحيد الذي لا يزال يحقق نتائج متميزة وملموسة وفي تزايد مطرد من الحركة، بعكس عمليات البيع والشراء التي تسجل مستويات محدودة في الأداء نتيجة تطبيق رسوم الأراضي ومحاولة الدولة السيطرة على أسعار العقار عبر فرض العديد من القرارات المؤثرة.

سيكون لاختيارك لموقعك التجاري في العليا أثرا ايجابيا لفرصة نجاح مشروعك، فعليك باختيار المكان المناسب سواء في مركز تجاري، سلسلة متاجر... فاحيانا تنجح بعض المشاريع بشكل كبير في المراكز التجارية الكبيرة، و أخرى تنجح أكثر في المراكز الصغيرة مثل محلات البقالة و محلات الفيديو و محلات بيع الملابس. والبعض الأخر ينجح إذا كان موقعها على واجهة الطريق كمحلات بيع الزهور و الحضانة و محلات بيع الحلويات.

قم بعمل دراسه واخذ المعلومات اللازمه عن سكان الحي او العليا، مثل عدد الأسر، و العدد التقريبي للسكان حسب الفئة العمرية و نسبة الدخل داخل في حدود موقع العقار. قد تجد مؤسسات تجارية على الانترنت تزودك بهذا النوع من المعلومات.

تجول في العليا و تحدث إلى الجميع. قد تاخذ بعض المعلومات الهامه والتي تلتمسها بمجرد الحديث إلى زبائن الحي و الموظفين وأصحاب العمل.ومن اهم المعلومات المفيده لك هي معرفة حركة السير لأنها ستوضح لك عدد السيارات التي تقف عند ملتقى الطرق. كما بإمكانك أن تطلع على حركة المشاة التي تعتبر مفيدة للمحل. 

غالبا ما يكون الموقع المثالي للمحل التجاري او المكتب في زاوية الطريق، لذلك تكون أسعارها مرتفعة، ولكن يجب عدم اهمال إضافة  لافتة واضحه على واجهة المحل توضح نوع نشاطك.

واخيرا عليك التأكد من وجود مواقف مريحة و بعيده عن مواقع منافسيك. ويفضل ان يكون موقع العقار بقرب المحلات الكبرى فهي تساعد في حلب الزبائن اليك.

المزيد

تجاري للإيجار في العليا