سواء كنت تبحث عن شقق للايجار في الدار البيضاء او اي عقار للايجار فستحتاج الى العديد من المعلومات والنصائح قبل اتخاذ قرارك. اهمها التاكد قبل البحث من ان المنطقة مناسبة لاحتياجاتك و قرب موقع الشقة من عملك و الخدمات التعليمية و المؤسسات الصحية و العديد من العوامل الأخرى، والان من خلال موقع عقار هو الافضل في الخليج العربي بوشملان يمكنك البحث عن الشقه المناسبة في الدار البيضاء عن طريق المكاتب العقارية و ايضا باستطاعتك البحث عن طريق الانترنت عبر مواقع عديدة كموقع و ذلك بادخال العقار و المنطقة المناسبة على سبيل المثال “ فلل للايجار بجدة ” و ستجد العديد من الخيارات و بامكانك ايضا التواصل مع المكاتب العقارية من جهازك المحمول و اختيار المنطقة المناسبة لاحتياجاتك

العديد من الأشخاص لا يملكون الخبرة الكافية في عملية الايجار و العقود و قد تكون هذه التجربة الأولى لهم. ولهذا ينصح الخبراء العقاريون دائما بسؤال الأشخاص في المناطق المختارة و زيارة الحي للاطلاع على الخدمات و ايضا يجب قراءة عقد الايجار بشكل مفصل كون العقد يعتبر أحد أهم العوامل لضمان و حماية الأطراف من التلاعب أو الإحتيال الغير قانوني لو و يفضل الأخذ بالاعتبار الأمور التالية المذكوره بالعقد:

  •  أجر المالك على المستأجر بموجب عقد شقه سكنيه في الدار البيضاء وذلك لاستعمالها كسكن خاص .

  •  الاتفاق على مده الايجار 

  •  يلتزم المستأجر بسداد نصف القيمة الإيجاريه للمؤجر كل ستة أشهر بموجب إيصالات موقعه منه أو من ينوب عنه وهذه الإيصالات وحدها وسيلة إثبات دفع الأجره عند حدوث نزاع فيها .

  • معاينه الشقه والتاكد من ان حالتها سليمة وصالحه للاستعمال وخاليه من أي عيب .

  • لا يحق للمستأجر إجراء أي تغيير في الواجهات الخارجية أو الداخلية إلا بعد الحصول على موافقة خطيه من صاحب الشقه وإلا كان على نفقته إعادتها إلى حالتها التي كانت عليها. وكذا عند نهاية الإيجار لا يحق للمستأجر أن يجري أي تبديل أو تغيير تم بموافقة المؤجر الخطية ولا أن ينتزع أي وضع أو تركيب أحدثه إلا وفقا للشروط المتفق عليها عند إحداث التغيير هذا وليس للمستأجر حق المطالبة بأي تعويض من المؤجر نظير التحسينات والتعديلات والمصروفات الواقعة على الشقه.

  • تكاليف الماء والتيار الكهربائي و الصرف الصحي وكافة المنافع والخدمات الأخرى التي تقدم إلى المستأجر فيما يتعلق بالشقة المؤجرة على نفقة المستأجر بكاملها .

  • لا يحق لاي مستأجر تأجير الشقه للغير ولا التنازل عن عقد الإيجار لشخص اخر إلا بإذن خطي من المؤجر .

  • عند انتهاء مده العقد و إخلاء الشقه على المستأجر تسليمها إلى المؤجر بحاله سليمة وصالحه للاستعمال كما استلمها بموجب أمر التسليم وإلا فعليه إصلاح أو دفع قيمة كل ما تسبب فيه من أضرار نتيجة استعماله لها .

  • ياخذ المؤجر في عين الاعتبار انه غير مسؤول عن الأسباب الطارئة بسبب سد المجاري أو سقوط مياه الأمطار أو قطع المياه أو الكهرباء.

  • لا يحق للمستأجر نقل أمتعته من الشقه قبل أن يسدد ما عليه من الإيجار و إستهلاكات الماء والكهرباء وغيرها وإلا كان للمؤجر الحق في إجراء الحجز التحفظي على الأمتعة حتى يتم السداد .

  • لا يجوز للمستأجر استعمال الشقه و الانتفاع بها إلا بوجود عائلته وفي حالة إخلاله بهذا الشرط خلال مدة سريان العقد يحق للمؤجر فسخ عقد الإيجار دون الرجوع إلى للمستأجر .

المزيد

شقق للإيجار في الدار البيضاء