اذا كنت تفكر في نشر عقار للبيع في آل عويمر تملكه او كنت وسيط عقاري، فاعلم انك بالموقع الصحيح حيث يوفر لك تطبيق بوشملان منصه كامله للبحث والاعلان عن مختلف انواع العقارات في آل عويمر او بمدينه وادي الدواسر وجميع المناطق بالمملكه العربيه السعوديه، بيع العقار من العمليات الصعبة التى تحتاج الى الخبرة فى طريقة عرض العقار و تسويقه لتفادي الخسائر و إتمام البيع فى اقل وقت، خصوصا اذا تم عرض فلل للبيع او شقق او اي عقار كان فى موسم هادئ يعانى من قلة معاملات البيع والشراء. بيع العقار مثله مثل أى منتج أخر يحتاج الى دعايه ليجذب العميل، فيجب اولا تسويق صور جيدة لشكل العقار تجذب إنتباه المشتري، و لا تنسي أن تقوم بترتيب البيت جيدا و تجهيزه للتصوير، ضف الى ذلك تكلفة بيع العقار وهي في غاية الاهميه فعند اتخاذ قرار عرض شقق للبيع او فلل للبيع في آل عويمر خاصة للمبتدئين في عالم الاستثمار العقاري قد يغفلون عن التكاليف الخفية لإتمام عملية البيع العقاري، ومن ثم عدم توفر تقييم صحيح للأرباح المحققة من هذه العملية، وفي النهاية يجد أن قيمة العقار المباعة تناقصت مع زيادة طرح تكاليف مجهولة وغير معروفة، لذا ارتأينا في بوشملان اعلامك عن بعض التكاليف التي قد تتطرق لها خلال عملية البيع:

1- صيانة العقار قبل البيع والترميم الدوري للعقار قد تكون في حد ذاتها استثمار. فاهمال العقار وتركه مهددا للتهالك والتقادم يقلل من قيمة العقار أو يضاعف تكلفة الصيانة لإعادة نبض حياة العقار من جديد. لذا كلما كنت ملتزما في إتمام الصيانة الدورية والمحافظة على العقار كلما كانت تكلفة صيانة العقار قبل عملية البيع أقل.

2- عمولة الوسيط العقاري او عمولة بيع العقار في آل عويمر وهي غالبا لا تتجاوز 2.5 % اذ يتوجب عليك أن تضع في الحسبان تكلفة العمولة التي سيحصل عليها الوسيط. وقد أكدت  وزارة التجارة والاستثمار أنه لا يجوز لأي مكتب عقاري أن ياخذ عمولة بيع تزيد على 2.5% من قيمة العقار المباع. ويمكنك تجنب هذه التكلفة عن طريق نشر إعلان بيع للعقار في آل عويمر بدليل وموقع بوشملان العقاري تذكر فيه مواصفات و قيمة العقار ووسيلة التواصل.

3- سداد التمويل العقاري مبكرا فاذا حصلت على تمويل عقاري للعقار المقرر بيعه ومن ثم سداد الأقساط المتبقية من هذا التمويل، فلا تغفل عن رسوم السداد المبكرة. 

4- تحويل فواتير المرافق لاسم المالك الجديد او إلغاءها بعد إتمام عملية البيع، تنتقل لخطوة إلغاء فواتير المرافق الخاصة بالشقه او الفيلا او العقار المسجلة بأسمك أو تحويلها لاسم المالك الجديد، حتى لا تستلم إشعارات لسداد قيمة خدمات خاصة بالعقار المباع لم تستفد بها أنت.

المزيد

قد تهمك نتائج بحث مشابهة

للبيع في آل عويمر