يمكنك البحث في دليل بو شملان العقاري عن اراضي للبيع في السعوديه حيث يتوفر اراضي سكنية للبيع تصلح مساحتها لبناء عقار سكني، واراضي تجارية، مساحات مختلفه، باسعار مغريه، في مواقع مميزه، عروض يوميه موجوده في مختلف المدن والاحياء الهامه بالمملكه، كما يوجد اراضي للبيع في ابو سبعه حيث تجد في هذا القسم اعلانات جديده لاراضي صناعية، واخرى اراضي استثمارية وسياحية مستويه تماما بالاضافة لاراضي السكن الاجتماعي والتي ينتفع بها لبناء فيلا او فيلا دوبلس او منزل او عماره ذات شقق. وتنطلق مسيرة بناء منزل العمر باختيار الأرض التي سيقام عليها هذا العقار، ولأهميتها القصوى تجد أغلب الافراد يعانون...

في اختيار الأرض المثالية ويمضي الكثير من الوقت في الانتقال من مكان إلى مكان بغية المقارنة بين كل الاحتمالات المتاحة. ولذلك ارتاينا في بوشملان دليل عقارات السعوديه تقديم اهم النصائح الممكنه لتساعدك في اختيار ارض ابو سبعه المناسبه لبناء عقارك:

  • اعرف الطابع العمراني والمعماري في المنطقة فلكل تجمع سكني قواعد البناء الخاصة به انطلاقا من نسبة البناء من الأرضية إلى الارتفاع الإجمالي للمبنى. فلو كنت في صدد التخطيط لبناء فيلا خاصة فهذا مختلف على التخطيط لمبنى سكني عبارة عن شقق متنوعة.

  • اختيار الموقع المناسب: حيث ستجد العديد من الخيارات في نفس الحي، هنا سيكون اختيارك على أساس هذه النقطة فالأكيد قطعة أرض بواجهتين أفضل من مثيلتها بواجهة واحدة. إضافة إلى اختيار توجيه الأرض المناسب خاصة بالنسبة لاتجاه الرياح والشمس، وعلى العموم تعتبر الواجهات على الجهة الشمالية والشرقية الأفضل خاصة فيما يتعلق بالتقليل من أشعة الشمس الداخلة للمبنى.

  • ينبغي عليك معرفة تكلفة اصلاح الارض قبل شراءها، حيث ممكن ان تزيد من تكلفة البناء بشكل رهيب. فيفضل اختيار قطعة أرض بعيدة عن مجرى السيول وبتربة جيدة تتحمل الضغط لإعادة استعمالها في عملية الردم بدون الحاجة لجلب تربة أخرى من أماكن قد تكون بعيدة. أيضا ينبغي التحقق من أن يكون مستوى المياه الجوفية تحت مستوى الأساسات وللتأكد من النقطة الأخيرة يمكنك زيارة ورشات بناء قريبة من الموقع وملاحظة ذلك.

  • تاكد من وجود الشبكات الرئيسية كشبكة الكهرباء والصرف الصحي بالإضافة إلى الهاتف وشبكة التزويد بمياه الشرب.

  • سهولة الوصول للموقع والمرافق المحيطة به

  • تعرف على كل المرافق المحيطة بالمكان سواء كانت مدارس تعليمية أو أماكن التسوق أو حتى مساحات اللعب للأطفال بالإضافة إلى مدى قرب قطعة الأرض من مسجد الحي. أيضا مستوى شبكات الطرق الموصلة للحي ومدى قربها من المناطق الحيوية في المدينة.

من المؤكد ان عملية بناء أي منزل او فيلا او بيت هي عملية مكلفة ومرهقه بدون أدنى شك وفي كل مراحلها بداية من مرحله شراء الأرض في ابو سبعه الى اختيار المقاول، لذلك يفضل التأكد والتروي في اختيار الأرض المثلى حتى لا تجد نفسك اهدرت الكثير من الأموال. وتاكد أن يكون للأرض صك مستقل او شامل للمخطط.

المزيد

اراضي للبيع في ابو سبعه