سواء كنت تريد شراء أرض بغرض الإستثمار أو البيع الفوري أو أرض داخل المدينة أو خارجها، وتبحث عن اراضي للبيع في ابو عريش ، ابقى بهذه الصفحه وتفقد العروض الجديده من الملاك المباشرون او المكاتب والوكلاء العقاريون، حيث تختلف الاسعار والمساحات من حي الى اخر، كما يمكنك من خلال تطبيق بوشملان مشاهده الصور الخاصه باي نوع من انواع العقارات سواء فلل او شقق او محلات واستراحات او حتى اراضي، دون اهمال العناصر التي لا بد أن تأخذها بعين الاعتبار، قبل الشروع في خطوات شراء ارض في ابو عريش بداية من البحث اراضي للبيع...

في بوشملان، ويجب أن تكون على دراية بكافة  الخطوات القانونية المهمة والإجراءات اللازمه بشراء ارض لإتمام صفقة شراء آمنة ومربحة. اهمها:

  • بداية تعرف على مكان تواجد الارض في وخذ الوقت الكافي في البحث والمقارنة لتختار منها الأنسب لك وبعد الاستقرار على وحدة معينة ستبدأ في خطوات الشراء الفعلي ثم التسجيل.

  • تأكد من أن البائع هو البائع القانوني هو المالك القانوني الكامل للأرض ولا يحق لسواه التصرف في الأرض. وبالتالي، قبل التوقيع على أي نوع من الاتفاقات أو دفع أي أموال، تحتاج إلى أن تكون متأكد بنسبة 100% من أن الشخص الذي يجلس مع الوكيل العقاري وعلى وشك البيع هو المالك القانوني الكامل للأرض.

  • اتفاق الحجز ,هو بيان مكتوب حيث يحجز المشتري الأرض من البائع لفترة من الزمن. خلال هذه الفترة الزمنية لن يتمكن البائع من بيع الأرض إلى خلال فترة الحجز هذه، اذ تعتبر فرصة للقيام بعمليات المعاينة المطلوبة مثل المعاينة القانونية للتأكد من عدم وجود قضايا قانونية معلقة على الأرض. او استغلالها في الحصول على الرهن العقاري اللازم لإتمام صفقة الشراء أو فرصة للبحث عن فرص استثمارية أخرى قد تناسب احتياجاتهم بشكل أفضل.

  •  ابرام عقد البيع والقيام بكافة الخطوات والفحوصات، تأتي المرحلة التنفيذية الأولى لإتمام الصفقة وإخراجها لحيّز التنفيذ، ألا وهي مرحلة أبرام العقد البيع وتوقيعه.

  • توقيع الاتفاق هذه هي المرحلة التي يوقع المشترين والبائعين رسميا على اتفاق ثم يتم دفع دفعة أولية للبائع. أما بالنسبة لبقية الدفعات، فسيتم وضع خطة للدفع يتفق عليها المشتري والبائع على حد سواء. وعند استلام الدفعة الأخيرة، سيتم تسليم سند ملكية الأرض إلى المشتري.

  • من المستحسن توظيف محامي عقاري قبل التوقيع على أي نوع من الاتفاقات. المحامين العقاريين المحليين يكونون على بينة من القوانين العقارية المتغيرة باستمرار بالإضافه إلى أنهم سيوفرون لك النصيحة التي تحميك من أي خسائر مالية كبيرة.

  • اجراءات تسجيل العقار حيث بمجرد اكمال عقد البيع، يجب أن يتم البدء مباشره في إجراءات تسجيله بالشهر العقاري أو الحصول على توكيل رسمي من البائع لك وأن يعطيك العقد أو التوكيل الحق في أن تبيع هذه الوحدة لغيرك أيضا.

المزيد

اراضي للبيع في ابو عريش