اذا كنت تفكر بجديه في استثمار اموالك بمشروع مربح، ننصحك بالبدء بمشروع شاليه او استراحة للايجار اليومي للمناسبات والاحتفالات في السعودية، فهو مشروع مكلف وله مردود جيد خصوصاً انه لا توجد اي اماكن ترفيه كثيره في السعودية لهذا تلجا العائلات والعزاب إلى استئجار استراحه وشاليه كنوع من التغيير والترفيه. يمكنك ايجاد اهم الاستراحات للبيع في السعوديه من خلال هذه الصفحة، حيث يوفر لك دليل عقارات السعوديه بوشملان منصة متكامله للبحث عن اي نوع من انواع العقار في السعوديه، سواء شقه، بيت، فيلا، محل تجاري، عماره، دوبلكس، ارض للبيع، استراحه… وغيرها.

ان الاستثمار في مشروع شاليهات عزاب او عوائل يحتاج إلى رأس مال كبير ولا يدفع إلا مرة واحدة، كما ان المشروع لا يتطلب مصاريف شهرية عدا الكهرباء والماء. ولا يمنع مصاريف اضافات وتعديلات وتحسينات مستقبليه بعد بعدء المشروع.

يفضل عند بحثك عن شاليهات او استراحات للبيع في السعوديه ايجاد ماهو مناسب للعوائل والعزاب، اي استراحة او شاليه عزاب وعوائل يكون منقسم إلى قسمين قسم رجالي وقسم نسائي. لكي تستطيع بعدها وضع اضافات تعتبر جاذبه في الشاليهات، او ملاعب مُصغرة

في الاستراحة وزحاليق للاطفال وزراعة الاستراحه بالنجم الطبيعي او الصناعي ومجالس ومشبات وبيوت شعر ... إلخ وكل حسب المدينه التي يوجد بها المشروع.

كيف تعرف ان مشروع الشاليهات والاستراحات مربح؟

مشروع استراحة عزاب او عوائل  يعتبر مربح لاسيما لو انك وضعت قيمه الايجار اليومي في متناول الجميع، كأن يكون الايجار متراوح مابين 1000 و 1500 ريال مع عمل عروض في ايام منتصف الاسبوع حتى تضمن وجود متسأجرين خلال كل ايام الاسبوع، وهي تعتبر من الايام الميته غالباً ايام نهاية الاسبوع الويكند تكون محجوزه. مع التأكيد انه يوجد نزول في الاسعار الآن حيث اصبحت اسعار الشاليهات اليوميه من 500 حتى 1000ريال سعودي.

البحث عن استراحة مناسبات في مدينه متوسطه افضل من تواجدها في مدينة كبرى بسبب رخص الارض.

قبل البدء في مشروع ايجاد شاليه او استراحه يجب عليك معرفة شروط البلديات والامانات بهذا الخصوص ففي عام 2013 صدرت تنظيمات وضوابط عامة لبناء واعتماد الاستراحات، وهي:

  • ان لا تزيد نسبة البناء في الاستراحة عن 20% دور أرضي فقط من المباني الخرسانية يضاف لها 10% مساحات يمكن تغطيتها فقط مثل الخيام ومظلات مواقف السيارات .
  • أن تكون الارتدادات والإرتفاعات حسب التنظيم المعتمد في المخطط .
  • عدم فتح مداخل جهة الشوارع الفرعية ما عدى مداخل الخدمات والطوارىء ويكون الدخول والخروج من جهة الشارع الرئيسي فقط .

اما فيما يخص الاستراحات والشاليهات في المخططات الغير معتمدة كمخططات استراحات، فمن شروطها:

  • يجب أن يكون الموقع على شارعين زاوية أحدهما تجاري .
  • لاتقل مساحة الموقع على 3000 متر مربع .
  • أن لاتقل المسافة بين الموقع وأقرب مستشفى عن 500م من حدود الملكية .
  • أن لاتقل المسافة بين الموقع وأقرب محطة وقود عن 20م من حدود الملكية .
  • أن لا يقل الارتداد عن 3م جهة المجاورين و 1/5 عرض الشارع بالنسبة للشوارع .

على أن تقوم الأمانات والبلديات والمجمعات القروية بتخصيص مواقع لمخططات تخصص لإقامة الاستراحات التجارية ضمن خططها .

المزيد

استراحات للبيع في السعوديه