قائمة المكاتب

تتم عملية شراء الممتلكات في المملكة العربية السعودية بطريقة مماثلة لعمليات الشراء في باقي دول العالم، وينصح المستثمرين بالبحث عن المساعدة القانونية المستقلة طوال عملية الشراء، تستطيع الان تصفح جميع اعلانات العقار للبيع من خلال موقع عقارات السعوديه بوشملان، اين يتم عرض العقارات مجانا عن طريق المكاتب العقاريه المسجلة في تطبيق بو شملان العقاري، عند الرغبة بالشراء او الاستثمار في عقار بالسعوديه، ينبغي عليك اختيار وكيل مبيعات، ووسيط عقاري ومطور عقاري مرخصين من قبل الهيئات المعنيه بالقطاع العقاري.

اعلانات متجدده يوميا منها فلل للبيع واراضي للبيع مساحات مختلفه واسعار مناسبه، في كل المدن والاحياء الهامة بالمملكه. ويتوفر ايضا في دليل عقارات بوشملان عمارات للبيع، شقق للبيع وبيوت للبيع في جده وفي شتى المناطق.أهمها: بالعاصمه الرياض في كل من الملز، السليمانية، العليا، الفيصلية، وفي ذهبان و جده بكل من أبحر الشمالية و أبحر الجنوبية ويوجد ايضا عقار الدمام وعقار الخبر في كل من مناطق العزيزية، الحمراء، الخور، الخزامي، البحيرة ومع تردد شائعات حول هبوط سعر العقار في السعودية أدى بالبعض إلى اعادة التفكير في امكانيه الشراء انتظارا لإنخفاض الأسعار ليتسنى لهم الشراء بالسعر الذي يناسب إمكانياتهم، حيث ارتفع سعر العقار في السنوات الأخيرة إلى حد لا يناسب متوسطي الدخل من المواطنين مما نتج عنه أزمة السكن.

ننصحك بتصفح عروض العقار المتوفره في الوقت الراهن من خلال هذه الصفحه التي تحتوي على اهم المكاتب العقارية المتواجده في السعوديه واتباع اهم الارشادات لذلك:

  • احذر من التوقيع والاتفاق مع اول مكتب يصادفك، بل حاول قدر الامكان ان تبحث عن بعض المكاتب الاخرى ، واستمر في

هذا البحث، قم بالتحري عبر الانترنت عن المكاتب والوكلاء العقاريين في المنطقة، واحفظها في ورقة وابحث بين بعضهم، وقم بتقييمهم في المقابلة حتى تصل الى الوكيل الذي تقتنع انه الافضل لك.

  • اختر وكيل عقارات مناسب :

يتميز الوكلاء التجاريون والعقاريين بالكثير من الاسماء، بعضها اكتسب شهرته واسمه عن طريق الخدمة التي تقدم والتي اثبت خبرته في تقديمها، وهناك البعض الاخر الذي لم يقم بأي من هذه الافعال بل يشتري الشهرة عن طريق الدعاية المكثفة والتي قد تؤدي الى قرارات خاطئة في الكثير من الاحيان، فعليك ان تكون قادرا على ان تختار المكتب السليم الذي يقدم الخدمة التي ترغب بها.

  • ابحث عن افضل الاسعار :

أن العقارات توفر فرصة رائعة للاستثمار وتحقيق عوائد مجزية، فإن هناك أيضاً افراد أفلسوا بينما يستثمرون في العقارات. لذلك يجب عليك أن تأخذ وقتك لتدرس المخاطر التي ينطوي عليها الأمر جيداً قبل الإقدام على هذه الخطوة. حاول ان تبحث عبر الانترنت من خلال تطبيق عقارات الكويت بو شملان او الصحف العقارية عن الاسعار التي تعتبر قريبة الى اسعار العقار الذي ترغب فيه سواء للبيع اوالشراء، وحتى الايجار، وبذلك عندما تقصد المكتب، فتكون على علم بالسعر الذي ترغب بالبيع او الشراء او الايجار بها، فأنت في النهاية تقوم بعملية مالية وتجارية جيدة.

  • تاكد من ان المكتب معتمد وموثق لدى الجهات المعنيه السعوديه ولديها دفاتر ورخص صالحة وغير منتهية

عليك تحرى الدقة عن مصدر الإعلان، فإذا كان مكتب عقاري ينبغي عليك اولا التأكد من اعتماده لدى الجهات المعنيه في قطر، او اذا كانت شركة عقارية ابحث عن تاريخها وأعمالها السابقة وتأكد إذا كانت هناك شكوى من مشتريين سابقين أم لا.  كذلك يجب عليك زيارة العقار في أرضه، لتتأكد من وجوده على أرض الواقع بكامل المواصفات التي تم الإعلان عنها حرصاً على ثروتك.

  •  تحدث مع اهلك :

عندما تبحث عن المكتب العقاري لبيع او شراء عقار، عليك ان تسأل وتبحث بين اقاربك او حتى اصدقائك عمن سبق له التعامل مع أحد المكاتب العقارية، وكيف كانت المعاملة والنتيجة اذا كانت مرضية وهل كانت الخدمة جيدة، هذا الامر سيمنحك بعض الثقة عند تعاملك مع المكتب العقاري نتيجة للتجربة التي مر بها صديقك وبناءا عليها فأنت لا تشعر بالقلق كما لو كنت تتعامل مع احد المكاتب او الوكلاء للمرة الاولى.

  • قم بالبحث حول بعض الامور العقاريه :

حاول ان تقوم بالبحث عبر الانترنت عن المعلومات التي تحتاجها في الامور العقارية، وحاول ان تسأل من معرفك و الاشخاص الذين لديهم اطلاع في بعض هذه المسائل عن الطريقه الافضل في التعامل مع العقارات، هذه المعلومات سوف تفيدك لاحقا عند التعامل مع هذا المكتب وفي اثناء الجلسة، فأنت ستطلع على معلومات من عنده ومن خلال معرفتك السابقة يمكنك الحكم على تلك المعلومات المقدمة لك ما اذا كانت سليمه.

  •  كن جديا عند مقابلة الوكيل العقاري :

عندما تذهب الى المقابلة مع الوكيل العقاري، حاول ان تكون في الجلسة مهنيا كأكثر ما يكون ففي العادة يحاول ان يقدم نفسه على انه شخص ذو شخصية ودودة ولطيف، وهذا الامر يعني انه يحاول التقرب الى الزبون كأقرب ما يكون، ولهذا عليك ان تكون حذرا جدا في هذه المعاملة، وعليك ان تكون مهنيا ايضا فأنت قادم الى هذا المكتب من اجل القيام بعملية تجارية ومهنية بحتة لا من اجل التعارف، وعليه كن مستعدا للمقابلة وقم بإلقاء الاسئلة التي ترغب بمعرفة اجوبتها ومن ثم قم بتدوينها، و لا تخجل من الاستفسار عن اي امر يثير فضولك.