ابحث عن شقق للبيع في جده من خلال موقع وتطبيق بوشملان دليل عقار السعوديه، والذي يضع بين يديك يوميا الكثير من اعلانات البيع لمختلف انواع العقارات المتواجدة بالسعوديه، حيث يمكنك وفي اي وقت عرض شقتك مجانا او البحث عن شقه للبيع في كافة المدن والمناطق الهامة منها: الرياض، مكه، الدمام، المدينه، جده، القصيم، الخبر، الجوف، المنطقه الشرقيه، تبوك، عسير، نجران، جازان، حائل. كما يمكنك البحث عن شقق للبيع في معظم الاحياء المتواجد بالسعوديه من خلال اداة البحث الخاصه بموقع عقار بوشملان، فقد اتجهت مؤخرا العديد من العائلات الصغيرة والشباب المقبلين عن الزواج على شراء شقق سكنية في مناطق...

مختلفة من أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك يرجع لعدم قدرتهم على شراء ارض أو فيلا جاهزة أو عدم حاجتهم لمساحات كبيرة. وعليه يحرص الكثير من مطوري العقارات على بناء شقق سكنية مناسبة للعائلات في مواقع ومناطق متميزة وايضا بأسعار مناسبة لذلك يجب الحرص في اختيار الشقة التي تريد شرائها. كما يأتي نجاح ما يسمى بالبيع على الخارطة بسبب خفض سعر العقار وايضا الحصول على افضل الاسعار مقارنة بوقت إطلاق المشروع. ذلك إضافة إلى أن كثير من مطورين العقار يقدمون اساليب دفع مرنة وايضا بأسعار مناسبة نظرا لتوفير سيولة مالية للمطور العقاري في ظل توقف بعض البنوك عن عمليات الإقراض.

يتميز السوق العقاري السعودي عن الكثير من الأسواق حيث أن عدد سكان المملكة السعودية حاليا يتجاوز 30 مليون نسمة، بالإضافة إلى الاستقرار الاقتصادي والسياسي في الدولة مما جعل الاختيار للاستثمار آمن بصفة عامة وخاصة في مناطق معينة التي تشهد نهضة ونمو بشكل مستمر،. وذلك نظرا من الإيجابية المتواجدة في السوق التي تأتي من نصف سكان المملكة السعودية التي لا تتجاوز 25 عام وذلك يشير إلي احتياج السوق العقاري إلي وحدات سكنية في الفترات القادمة. وبحسب دراسة سابقه توضح بأن المملكة السعودية تحتاج إلى 3 مليون شقة سكنية مع حلول عام 2040. بالإضافة إلى الدعم الحكومي السعودي المتمثل لرؤية المملكة السعودية 2030 لرفع الاعتماد الجيد على مداخيل متنوعة للاستثمار العقاري وخفض الاعتماد المتواجد على النفط.

اما بالنسبه لموضوع تملك العقارات لغير السعوديين، بالرجوع إلى نصوص نظام تملك عقار  في السعوديه واستثماره الصادر في عام 1421هـ، نجد أن النظام نص صراحة على جواز تملك العقارات للمستثمر غير السعودي، سواء كان ذلك المستثمر من الأشخاص ذوي صفة طبيعية أو اعتبارية، شريطة أن يكون ذلك الشخص مرخصا له بمزاولة أي نشاط مهني أو حرفي أو اقتصادي حيث يجوز له تملك العقارات اللازمة لمزاولة ذلك النشاط، ويشمل ذلك الحق في تملك العقار اللازم لسكنه وسكن العاملين لديه، إلا أن ذلك مشروط بموافقة الجهة التي أصدرت الترخيص لذلك الشخص. وإذا كان الترخيص الصادر يشمل شراء المباني أو الأراضي لإقامة عمارات عليها واستثمارها بالبيع أو التأجير فيجب ألا تقل التكلفة الإجمالية للمشروع أرضا وبناء عن 30 مليون ريال سعودي، كما يشترط أن يتم استثمار ذلك العقار خلال خمس سنوات من ملكيته. وتبقى كل من المدينه ومكه المكرمه خط احمر وحكرا للسعوديين فقط ولايجوز تملك الاجنبي لاي شكل من العقار فيهما.

المزيد

شقق للبيع في السعوديه