تصفح موقع عقارات السعوديه بوشملان وافضل دليل عقاري في الخليج العربي، فاذا كنت تنوي شراء عقار في الخبر ابحث وسط مئات الاعلانات عن شقه للبيع او فيلا او دوبلكس او محل تجاري او مكتب ارض ..الخ. فكل الفئات العقاريه في الخبر تجدها بهذه الصفحه، كما يمكنك البحث في كامل المناطق بالسعوديه وكذلك في الخبر. وبما ان الكثير منا يسعى الى الاستثمار الآمن فشراء شقة في المملكة العربية السعودية يعتبر من أكثر أنواع الاستثمارات آمانا، ويعتبر نوعا من أنواع الاستثمار المحبب وذلك بسبب الارتفاع المتزايد في الإيجارات، خصوصا إذا كانت إقامتك في المملكة حديثة، ومع قوانين العقارات الجديدة فإن الحكومة السعودية تزيد من ضخ المساكن وبدون ضرائب، ولذلك اصبح شراء عقار في السعودية خيارا مثاليا ومغريا. فهذا يوفر عليك الكثير من الأموال المهدرة في الإيجار، فعلى مدى عشر سنوات فقط، من دفع الإيجار الذي قيمته 20 ألف ريال على سبيل المثال، يكون المجموع قيمته ربع مليون ريال، وهذا المبلغ يمكن أن تتملك به شقة، بدلا من نظام الإيجارات الباهظة.

على غرار سائر الدول الاخرى، توجد إجراءات وجب عليك معرفتها و اتباعها عند بيع عقار في الخبر ، وقد اشترطت وزارة العدل لإتمام إجراء بيع العقار عدة أمور منها:

  • حضور البائع والمشتري مع الهوية الرسمية وإحضار صك العقار، وفي حالة حضور نائب عن أحد الطرفين، يتوجب إحضار وكالة سارية المفعول لم يمض عليها مدة 5 سنوات عن صدورها وأن تكون مشتملة على الإجراء المطلوب في البيع والإفراغ أو الشراء وقبول الإفراغ، وإفراغ الصكوك في حال كون الوكالة صادرة من جهة معنية خارج المملكة، وتصديقها من وزارتي الخارجية والعدل.

  • في حالة ما اذا كان أحد طرفي العقد شركة، يشترط إحضار نسخة من عقد تأسيس الشركة أو النظام الأساسي مع نسخة من أي تعديل طرأ عليهما وموثق من كاتب عدل، وإحضار نسخة من السجل التجاري للشركة ساري المفعول، وحضور الممثل النظامي المخول له البيع أو الشراء المنصوص عليه في العقد أو النظام يجب على الأطراف المستفيدة بأن تكون قيمة العقار بموجب وسيلة دفع مسجلة شيك أو إيداع في الحساب وإحضار إشعار بذلك.

  • حضور المقر بالاستلام ومعه هويته الرسمية وتقديم استدعاء موضح فيه ما يرغب الإقرار به إلى جانب حضور شاهدين معرفين ومعهما هويتهما الرسمية.

المزيد

للبيع في الخبر