شراء شقة في حي المريخ يعتبر من أكثر أنواع الاستثمار آمانا، وهو ما يسعى إليه الكثيرون، ويعتبر نوعا من أنواع الاستثمار الموصى به،  وذلك بسبب الارتفاع المتزايد في الإيجارات، فاذا كنت مهتما بايجاد شقه للبيع في حي المريخ ابقى في هذه الصفحه بموقع عقار بوشملان الدليل السعودي لاهم العقارات وابحث عن اهم العروض الموجوده باسعار معقوله ومساحات مختلفه، خصوصًا إذا كانت إقامتك في المملكة حديثة، فتملك شقه في المريخ يوفر عليك الكثير من الأموال المهدرة في الإيجار، فعلى مدى عشر سنوات فقط، من دفع الإيجار الذي قيمته 20 ألف ريال على سبيل المثال، وهذا هو متوسط الإيجار...

فيكون المجموع قيمته ربع مليون ريال، وهذا المبلغ يمكن أن تتملك به شقة، بدلا من نظام الإيجارات الباهظة. وفي ظل الارتفاع المتواصل للإيجارات، وتوجه سياسة المملكة العربية السعودية إلى رفع نسبة تملك المواطنين للعقار من حوالي 60% إلى 85%، إضافة إلى السماح للمقيمين فيها بتملك العقار أيضًا، وفق نظام صدر عام 2010. لم يعد تملك شقة في المملكة العربية السعودية هو الخيار الأمثل للمواطنين فقط، بل طال الوافدين اليها أيضا

وعليه راينا انه لزام علينا في بوشملان ان نذكر اهم الخطوات الواجب اتباعها لتملك شقة في حي المريخ او في اي مدينه بالمملكة العربية السعودية، وهي: 

  • اولا: الحصول على ترخيص بالتملك من وزارة الداخلية للاجانب، وذلك بضرورة توفر إقامة نظامية، مع إحضار صورة منها، وصورة من جواز السفر، وخطاب تعريف من جهة العمل، يوضح الراتب، والحالة الاجتماعية.

  • ثانيا: البحث عن المناطق الجديدة، حيث الخدمات الحديثة.

  • ثالثا: الحصول على تمويل عقاري من أحد البنوك حسب الأنظمة المعمول بها، وذلك لتوفير السيولة الكافية التي تسمح بتملك عقار في المريخ.

  • رابعا: أن يكون العقار مكتمل البناء، ومعاينة كل الخدمات به قبل توقيع العقد.

خامسا: الاطلاع على كامل صكوك الملكية التي تؤكد ملكية العقار للبائع، والتي ستؤول إلى المشتري بعد توقيع العقد، ومن ثم توثيقه لدى المحكمة.

المزيد

شقق للبيع في المريخ